Gi Estate

Gi Estate

التملك العقاري في تركيا – التملك العقاري في اسطنبول

لا بد انك سمعت هذه الكلمة كثيراً و شاهدت اعلانات تخص التملك العقاري في تركيا على التلفاز أو المواقع الالكترونية و شبكات التواصل الاجتماعي .

إذاً لماذا ترغب فئة كبيرة من الاشخاص بالتملك في تركيا أو عرض هذه الفكرة على المهتمين بها ؟

أولاً تعد تركيا إحدى أكثر الدول الناهضة في مجال الاستثمار العقاري حول العالم ، حيث أن أسعار العقارات فيها ترتفع بشكل متسارع من عام الى آخر كما أن نسبة المبيعات فيها للأجانب تتجاوز 40% من كامل المبيعات السنوية بسبب الازدهار الكبير الذي يحققه هذا المجال .

خلال شهر يوليو الماضي ازدادت نسبة مبيعات الشقق عن يوليو 2016 بنسبة 42% في كامل تركيا ، حيث شكلت مبيعات اسطنبول 15.2 % منها بحسب مؤسسة الاحصاءات التركية و قد كانت الحصة الاكبر منها للأجانب الذين ارتفعت نسبة تملكهم ب 63.3% لعدد 528 شقة معظمها في مدينة اسطنبول (386) ، طرابزون (121) ، بورصة (102) و اخيراً مدينة يلوا (80) .

ثانياً   تعدد الجنسيات المقيمة في هذا البلد و تنوع الثقافات يجعل منه مكاناً يناسب الجميع و يشجع بشكل اكبر على تملك العقار الخاص بك فيه ، كما ان الطبيعة الغنية المتنوعة في كافة الانحاء تمنحك فرصة عيش كامل فصول العام في يوم واحد فإنه من الممكن الذهاب للتزلج في منتجع جبلي بعد حمام الشمس على الشاطئ الرملي في نفس اليوم على حد سواء ، خاصةً في اسطنبول المتميزة بطقسها المتغير بشكل دائم .

 

كما ان نظام النقل في تركيا يقدم بنية تحتية متطورة بدرجة كبيرة. فنظراً لوجود أكثر من 50 مطاراً في جميع أنحاء البلاد، يمكن للمرء أن ينتقل جواً من مدينة إلى أخرى في تركيا في أقل من ساعة في معظم الأحوال. جعلت شبكة الطرق المزدوجة والطرق السريعة الواسعة الوصول من منزلك إلى أي مدينة من المدن الكبرى في تركيا سهلاً جداً كما شهدت شبكة القطار فائق السرعة تحسناً سريعاً في العقد الماضي؛ ومن المتوقع أن تكون أكبر 14 مدينة في تركيا متصلة بخطوط القطارات عالية السرعة بحلول عام 2023، والذي يوافق الذكرى المئوية لتأسيس جمهورية تركيا .

بتملكك عقاراً في تركيا سواء كان شقة سكنية أو أرضاً قابلة للبناء او الزراعة ، إن كنت مستثمراً أو راغباً في الاستقرار أو قضاء اجازاتك في منزلك الخاص فيها  فأنت تختار البلد  الصحيح و الملائم ، إذ إن أسعار العقارات رغم ارتفاعها المتواصل إلا أنها غير مرتفعة مقارنةً بمثيلاتها في العالم ، فسعر عقار في اسطنبول قد يساوي 10% من سعر عقار بنفس المواصفات في مدينة لندن أو باريس .

يسعدنا أن نكون دليلك الصحيح في اختيار ما يلائمك و يناسبك على اراضي هذا البلد المميز كما اننا سنقدم لاحقاُ معلومات مفصلة عن خطوات التملك العقاري في تركيا و كيفيته في مدونتنا على الموقع .

إقرأ أيضاً : الاستثمار في اسطنبول