Gi Estate

Gi Estate

السعوديون والكويتيون أكبر مشتر للعقارات بتركيا في سبتمبر الماضي

أكتوبر 26, 2017

أظهرت بيانات إحصائية تركية صدرت هذا الأسبوع، أن الكويتيين جاؤوا في المرتبة الثالثة بعد العراقيين والسعوديين من حيث شراء الأجانب للعقارات بتركيا في أيلول/ سبتمبر الماضي.
وأوضحت البيانات التي أصدرتها مؤسسة الإحصاء التركية، أن المواطنين الكويتيين اشتروا 160 عقارا في سبتمبر الماضي ليحتلوا المرتبة الثالثة بعد العراقيين الذين تصدروا قائمة الترتيب بشراء 383 عقارا، في حين كان السعوديون في المرتبة الثانية بشراء 344 عقارا، ثم بعدهم الروس 129 عقارا، والبريطانيون 103 عقارات.

وأشارت البيانات إلى أن مبيعات العقارات للأجانب في تركيا سجلت ارتفاعا كبيرا في سبتمبر الماضي بنسبة 75.2 في المئة مقارنة مع الشهر نفسه في 2016، مبينة أن العدد الإجمالي للمبيعات بلغ 2236 عقارا.
وأضافت ان مدينة إسطنبول كانت أكثر المدن بيعا للعقارات للأجانب في شهر سبتمبر الماضي، فقد وصل العدد الى 797 عقارا, ثم بعد ذلك أنطاليا 520 عقارا، ثم مدن آيدين وبورصة وطرابزون بعدد 119 عقارا لكل مدينة.

وفيما يتعلق بمبيعات العقارات في تركيا أشارت الدراسات إلى أنها ارتفعت أيضا خلال شهر سبتمبر الماضي 28.8 في المئة مقارنة بالعام الماضي، إذ بِيعَ 140 ألفًا و298 عقارًا في جميع أنحاء تركيا.
وكانت بيانات إحصائية تركية أظهرت أن الكويتيين جاؤوا في المرتبة الثالثة الشهر الماضي بعد العراقيين والسعوديين من حيث شراء الأجانب للعقارات في أغسطس الماضي.

Author

AlMajd Hamdoun.

almajd.hamdoun@gi-estate.com

التعليقات مقفلة هنا