Gi Estate

Gi Estate

تركيا استحوذت على 20% من إجمالي السيّاح الخليجيين خلال إجازة العيد

سبتمبر 6, 2017

كشفت صحيفة سعودية أن تركيا استحوذت على نسبة تقدر بنحو 20 في المئة من إجمالي المسافرين في دول الخليج العربية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك لهذا العام.

وبحسب صحيفة “عكاظ”، أجمع مختصون في قطاع السفر والسياحة أن مدن دبي والقاهرة وإسطنبول استأثرت ببوصلة رحلات السعوديين خلال إجازة العيد الأضحى.

وأشار المختصون إلى أن الأرقام الرسمية قد أظهرت ارتفاع عدد السياح السعوديين إلى مدينة دبي إلى 1.54 مليون سائح العام الماضي بنسبة نمو قدرها 19%.

ونقلت الصحيفة السعودية عن الاقتصادي محمد يوسف، قوله إن “دبي ومصر وتركيا هي الوجهة السياحية المفضلة لدى الأسر السعودية خلال فترة إجازة عيد الأضحى”.

وأشار يوسف إلى أن الأمن هو “العنصر الأهم والرئيسي في تحديد السفر والإجازة”.

زأضاف: “الحصول على حجوزات للسفر هذه الأيام صعب، مع ارتفاع الأسعار بشكل كبير، والإقبال المتزايد على السفر للخارج حاليا، خصوصا للإجازات القصيرة”.

وفي وقت سابق، أكّدت تقارير إعلامية خليجية أن تركيا جاءت في صدارة الحجوزات السياحية المؤكّدة لإجازة عيد الأضحى المبارك لهذا العام، وخاصة في السعودية.

ولم تمنع الأزمة الخليجية التي اندلعت في شهر يونيو الماضي، والموقف التركي الداعم لقطر، من تدفق السياح الخليجيين على مدينة طرابزون التركية، شمال شرق البلاد على ساحل البحر الأسود، حيث يتوقع أن يزورها مع نهاية الصيف أكثر من نصف مليون سائح خليجي، وفق ما ذكر تقرير لموقع الجزيرة الإنجليزية.

ويذكر التقرير أن النزاع لم يكن له تأثير يذكر على صناعة السياحة في شرق البحر الأسود المزدهرة الآن. وفي يوليو، أطلقت ثماني مدن سعودية رحلات مباشرة إلى طرابزون لتلبية الطلب من السياح السعوديين.

كما تقدم دولة الإمارات العربية المتحدة والكويت رحلات جوية مباشرة، لتجاوز الحاجة إلى سفر السياح عبر المطارات إلى اسطنبول، بعد الهجوم الذي شنه تنظيم داعش الإرهابي على المطار في  يونيو 2016.

ويقول محمود العباسي، وهو سعودي من المدينة المنورة ” أشعر هنا وكأنني في بلدي، والفرق أن الجو هنا رائع. أرغب في العودة إلى بحيرة أوزون جول الخلابة في الشتاء لتجربة التزلج على الجليد.

Author

AlMajd Hamdoun.

almajd.hamdoun@gi-estate.com

التعليقات مقفلة هنا