Gi Estate

Gi Estate

مطار اسطنبول الثالث يستعد لمباشرة عمله في أكتوبر 2018م

نوفمبر 20, 2017

مطار اسطنبول الثالث الجديد يستعد لمباشرة عمله في أكتوبر 2018م

من المُنتظر أن يبدأ مطار اسطنبول الثالث الجديد أعماله في غضون أقل من عام بعد أن تم الانتهاء من إنشاء 73 في المئة منه حتى الآن.
وخلال زيارة أجراها وزير الاتصالات التركي “أحمد أرسلان” يوم الجمعة الماضية لتفقد المشروع الذي يُعد أكبر مشروع للبنية التحتية في العالم تصل تكلفته إلى 10.5 مليار يورو، أفاد أرسلان إن وتيرة العمل تجري على قدم وساق، إذ تم الانتهاء حتى الآن من 73 في المئة من أعمال المطار.

وفي كلمته أمام الصحافة قال أرسلان إن عدد المطارات في تركيا ارتفع خلال السنوات الـ 15 الأخيرة من 26 مطار إلى 55 مطار، بينما وصل عدد الركّاب إلى 180 مليون، في حين كان 34.5 مليون فقط قبل 15 عاماً، ونسعى لخدمة أكثر من 189 مليون مسافر بحلول نهاية العام.
وأشار إلى أن مطار أتاتورك الدولي لا يحقق الأداء الكافي لجعل إسطنبول مركزاً للطيران، رغم أنه يعمل بكامل طاقته، إلا أن مطار اسطنبول الثالث سيعمل على تحقيق هدف إسطنبول في أن تصبح أهم مركز في العالم للطيران، كما سيوفر فرص عمل بشكل كبير إضافة للتطور الاقتصادي .

مطار اسطنبول الثالث

 

وسيتم الانتهاء من المرحلة الأولى من مطار اسطنبول الثالث بحلول 29 أكتوبر/ تشرين الأول 2018م، ليتمكّن بهذا من خدمة نحو 90 مليون مسافر محلي ودولي .
و أضاف أرسلان أنه بحلول نهاية الصيف كان قرابة 32 ألف شخص يعملون في المطار، إلا أنه مع بدء فصل الشتاء تعثرت بعض الأعمال، والآن يعمل نحو 30 ألفا و50 شخصاً في الموقع، من بينهم 4 آلاف موظف من ذوي الياقات البيضاء.
وتابع أرسلان: ” سوف يستوعب مطار اسطنبول الثالث حال الانتهاء منه نحو 3 آلاف و500 طائرة، بينما كان مطار أتاتورك يستوعب ما مجموعه 1500 طائرة فقط ، وفيما يتعلق بالمبنى فإنه يمتد على مساحة 461 ألف متر مربع، أي ما يعادل مساحة 58 ملعب كرة قدم ، ويضم 6 آلاف و 200 غرفة، ومُراقب بأكثر من 9 آلاف كاميرا .”

 

https://www.gi-estate.com/invest-in-istanbul

Author

AlMajd Hamdoun.

almajd.hamdoun@gi-estate.com

التعليقات مقفلة هنا