Gi Estate

Gi Estate

الاستثمار في اسطنبول – الاستثمار العقاري في تركيا

هل تساءلت مسبقاً كسائح أو مقيم في مدينة اسطنبول عن سر الاستثمار في اسطنبول الذي يلف جميع أطرافها والجمال الساكن فيها أينما تلتفت ؟

هذه المدينة المختلفة عن كل مكان آخر استحقت أن تصنف كواحدة من أجمل مدن العالم و أكثرها شهرةً و استقطاباً للسياح و عشاق الفن والتاريخ و الحضارة ،حيث أن الإرث الذي تحتويه لا تكفي عشرات المجلدات و الكتب للتحدث عنه و وصفه  .

الاستثمار في اسطنبول - شقق و عقارات

إن أول كلمة ستتراءى لأي شخص يسمع باسم اسطنبول هي ( مضيق البوسفور ) لشهرته الواسعة كونه نقطة الفصل بين قارتي آسيا و أوروبا و جمال ضفتيه الخلاب التي تضم مزيجاُ رائعاً من الحضارة المعمارية التاريخية و الحديثة و الحدائق و الغابات الممتدة على مد النظر .

تعد مدينة التلال السبع أكبر مدينة في تركيا والأهم اقتصادياً و ضمن قائمة اكبر 25 مدينة حول العالم و أجمل عشر مدن فيه ، كما أن ارضها شهدت توالي عدد كبير من الحضارات التاريخية المختلفة منذ أكثر من 3000 سنة مضت حتى يومنا هذا .

فقد تنوعت حقباتها  بين تأسيسية و ذهبية شهدت فيها المدينة اعلى درجات التقدم الحضاري و الابداع المعماري ، فشوارع اسطنبول تحمل في طياتها آلاف المباني الاثرية القديمة المتميزة بالعديد من النقوش و الزخارف التي تعود الى عصور و فترات مختلفة .

القسطنطينية كما عرفت في عهد الدولة الرومانية كانت المدينة التي يحكم منها العالم بأسره و بقيت كذلك حتى اصبحت تسمى بإسطنبول في عهد الدولة العثمانية ، حيث يعد المؤرخون هذه الفترة ذروة التطور الفكري الذي وصلت له المدينة في العصور السابقة .

الاستثمار في اسطنبول - شقق و عقارات

السياحة بهدف الاستثمار في اسطنبول :

أما اليوم ، جمال هذه المدينة يفوق الوصف فأينما تجولت في شوارعها تجد الجمال يحيط بك . اعتقد أن هذا السحر الذي يسكنها ينبع من الروح الموجودة فيها . فيكفي ان تجرب قضاء عدة ايام في احضان المدينة القديمة بين مساجدها العظيمة  و ساحاتها الواسعة المزينة بالزهور على مدار العام او ان تجلس لعدة ساعات على احد مرتفعاتها تراقب البوسفور و الطيور الحائمة فوق مياهه حتى تفهم مقصدي تماماُ ، ستجد لاحقاُ ان هذه الروح تناديك لتكرر زيارتك من جديد .

يشكل سكان المدينة مزيجاً مختلفاً من الاتراك و الاجانب القادمين من العديد من بلدان العالم ، يتوزعون في قسمي المدينة الاسيوي و الاوروبي ، وباستطاعتنا ان نعتبر القسم الاوروبي الاكثر نشاطاً كون اغلب الانشطة التجارية و الاعمال قائمة فيه بينما يتميز الاسيوي بهدوئه . ترتبط اقسام المدينة بشبكة مواصلات واسعة متعددة تسهل الوصول الى كافة مناطقها بأقصر وقت ممكن خصوصاً ان رقعتها الجغرافية واسعة جداً ، فبإمكانك الوصول الى منطقة معينة باستخدام وسائل نقل مختلفة كالمترو او القطار او المتروباص .

يعتبر الاستثمار في اسطنبول من أهم الاستثمارات التي يبحث عنها المستثمرين العرب و الأجانب وخاصة الاستثمار العقاري حيث أن نسبة بيع العقارات و ازدياد شراء شقق في اسطنبول ارتفعت بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة في تركيا و شهدت المشاريع السكنية في اسطنبول نسبة إقبال كبير جداً حيث أصبح عدد العقارات المباعة يومياً أكثر من 100 عقار مما فجر ثورة في التملك العقاري في تركيا .

اذا لم تكن زرت اسطنبول مسبقاً فلا تتردد في المجيئ و استكشاف هذه المدينة العظيمة على طريقتك الخاصة و اخبار من حولك عن روعة التجربة و اختلافها عن اي مكان زرته مسبقاً .

نترككم مع فيديو عن مشروع سكني خاص من أجل الاستثمار في اسطنبول